المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة

المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ 2007/2015.........رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة
 
الرئيسيةالرئيسية  كيف تعرفت على الرابطة؟كيف تعرفت على الرابطة؟  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعلانات المنتدى
------------------

لقد تم ا الانتقال الى موقع عبد الحليم حافظ عش الأسطورة الجديد لمن اراد الاشراف على الموقع المرجوا مراسلتي على الخاص
أخوكم رضا المحمدي
المواضيع الأخيرة
» حتى الخميس القادم الحلقة رقم (102).... (1)
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي أمس في 15:38

» حتى الخميس القادم... الحلقة (103)... (2)
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأربعاء 6 نوفمبر 2024 - 22:40

» حتى الخميس القادم.... الحلقة رقم (101)....
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 31 أكتوبر 2024 - 14:45

» عاش حفل نادي الترسانة 1976 hd بدون لوغو للتحميل
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف PEARL الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 9:18

» عودة منتدى رابطة العندليب
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف صابر محمد على الخميس 24 أكتوبر 2024 - 19:04

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف محمد شرع الإثنين 25 مارس 2024 - 19:44

» في ذكراه ال40: مع فاروق جويدة وحلقة خاصة عن حليم... عندما ننتظر القطار القصيدة التي لم يغنها حليم
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:32

» في ذكراه ال40: حليم... لقاء ف بيروت.... ديسمبر 1965... ورأيه في أغنية الست (أمل حياتي)....
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:31

» بمناسبة عيد شم النسيم.... أول حفل أشترك فيه حليم في شم النسيم أقيم يوم 21 أبريل 1955
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الخميس 7 يوليو 2022 - 12:26

» حبيب قلبي وأخوية الغالي الأستاذ محمد شرع... ميلاد سعيد وعمر مديد
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأربعاء 30 مارس 2022 - 8:18

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:15

» الأخ الحبيب والصديق العزيز أ. إيهاب فوزى عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 18 أبريل 2021 - 9:11

» الأخ الغالي والصديق الوفي الأستاذ محمد شرع.. ميلاد سعيد... وعمر مديد...
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 16 أبريل 2021 - 13:40

» في ذكراه ال39.. ليلة بكى فيها حليم... قصة العملية الثانية التي أجراها حليم ف لندن أبريل 1959...
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الثلاثاء 30 مارس 2021 - 12:40

» الأخ الحبيب والصديق العزيز والصاحب الوفى أ. توفيق بك العقابى _ عيد ميلاد سعيد وعمر مديد
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف توفيق قاسم العقابي الأحد 28 مارس 2021 - 11:08

» حفل دار سينما قصر النيل بالقاهرة فى يوم 2 فبراير 1965
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف محمد شرع الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 23:54

» فايده كامل ,,,, سكره بسمة حبيبى
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الخميس 13 أغسطس 2020 - 18:45

» محمد رشدى ,, الناس شافونى بضحك ,, تصوير سينمائى
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 20:02

» محمد رشدى ,, الخيزرانه ,, تصوير تليفزيونى
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 18:43

» محمد رشدى ,, افراح ,, تصوير تليفزيونى
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1من طرف سميرمحمود الإثنين 10 أغسطس 2020 - 19:37


 

 النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
HALIMLOVER
ادارة الرابطة
ادارة الرابطة
HALIMLOVER


ذكر
المشاركات : 2769
العمر : 46
النقاط : 3484
تاريخ التسجيل : 11/10/2008

النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Empty
مُساهمةموضوع: النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام   النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1الأحد 31 يناير 2010 - 12:59

في الأفلام الغنائية ممثل الدور الثاني كثيرا ما يتفوق على البطل



النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام



بقلم: محمد الكامل
الخميس 26 مارس 2009
مجلة الحرية



تمرّ هذه الأيام الذكرى 32 لرحيل عبد الحليم حافظ ولم تنقطع الفضائيات عن تكرار عرض جلّ الأفلام التي مثلها حتى مجّها البعض وحفظ مقاطع من الحوار ومن الأغاني وهي أفلام متواضعة الأهداف الأدبية والمعنوية أنتجها أصحابها من أجل الربح المادي في نطاق صناعة تقليدية تجاوبت معها مختلف البلدان العربية وساعدتها على الانتشار وعلى البروز الشيء الذي سمح لأهل المغنى من القفز الى الشاشة والتربع على عرش الشهرة.. ونجح أصحاب الجرأة والمقدرة في خوض مغامرات طويلة المدى واذا طُبع ذلك الانتاج بتواضع المواضيع وبمحدودية الانجاز التقني فإن الأيام منحته قيمة معنوية عالية أمام التدهور الحالي الذي يجتازه الميدان الفني بصفة عامة في السنوات الأخيرة فإذا أدخل الغربيون تحسينات شيطانية على آلات التصوير وتسجيل الصوت وتنفيذ مشاهد الخداع فشلوا في اختراع حبّات تطوّر ذكاء البشر وتزرع فيهم الميل الى الاجتهاد والى الابتكار.. وأمام هذا التدهور المعنوي في الامكان فهم مواصلة مشاهدة أفلام أنجزت في الخمسينات وما قبلها وحسب مفاهيم كانت متداولة في ذلك العهد، إذ يجد فيها المرء تلقائية في التمثيل وأجواء عامة للترفيه.. وفيما يخص الأفلام التي ظهر فيها عبد الحليم حافظ لا يمكن غض الطرف عن الممثل الذي يقوم بدور المساند للبطل والذي يتقاسم دور البطولة مع الممثل الأول إذ لا يخفى أن المخرجين يعمدون الى اضافة هذا الدور الفرعي حتى يتمتن دور البطل خاصة اذا كانت القصة متواضعة تعتمد الصدف واللقاءات المصطنعة وهذا عادي جدا في الأفلام الغنائية فاسماعيل ياسين ساند محمد أمين ومحمد فوزي وفريد الأطرش وعبد السلام النابلسي ساند منير مراد وسعد عبد الوهاب وفريد الأطرش وماهر العطار وشكوكو ساند كارم محمود وعبد العزيز محمود وشادية وفي بعض الأحيان يحيطونهم بمجموعة من الممثلين الهزليين مثل حسن فايق وعبد الفتاح القصري وثريا حلمي وماري منيب وزينات صدقي ووداد حمدي وسعاد مكاوي.. وذلك لادخال أجواء من الانشراح على قصة تشكو في الأصل من فقر خيال كاتب سيناريو أنهكته الأيام واللهث وراء تلفيق أحداث لجمهور جاء لينفعل مع تطورات ساذجة لمواقف ارتكزت على الغناء وعلى حلول بسيطة تدور في فلك الخير والشرّ ولا بأس أن تكون النهاية سعيدة حتى يسعد المتفرّج الذي يتصوّر أن تلك الشاشة ماهي إلا امتدادا لما يعيشه البشر في الحياة.. هناك سعادة لا مثيل لها في السباحة في الخيال والتشبث بذلك المنظار الوردي ولو لحين مواجهة الواقع وفي بعض الأفلام يتفوق الممثل الثانوي على البطل الذي يسند إليه الدور الأول خاصة اذا كان مبتدئا في التمثيل ولكن سبقته شهرة في عالم الغناء.. ومن هؤلاء الذين فرضوا وجودهم في أفلام لأسماء لامعة نجد عبد السلام النابلسي الذي كان بلا منازع من أشهر الذين تقمصوا الأدوار الثانوية ونحاول تسليط الأضواء علي مجموعة الأفلام التي ظهر فيها الى جانب عبد الحليم حافظ.



سبب مساندته لعبد الحليم



بدأت رحلة عبد السلام النابلسي مع السينما سنة 1929 في شريط بعنوان «غادة الصحراء» ومنذ ذلك الوقت لم يتوقف عن النشاط السينمائي الى أن غادر مصر سنة 1962 بسبب خلاف حاد مع إدارة الضرائب وواصل عمله في السينما في سوريا ولبنان وانتهى من تصوير آخر أفلامه اللبنانية في أواخر شهر جوان 1968 بتونس وتوفي يوم 5 جويلية 1968 ببيروت.

وتقلب خلال هذه المسيرة الطويلة في مختلف الأدوار الثانوية لعل أبرزها تقمّصه لأدوار الشر ومدرب للرقص ورفيق البطل وخاصة الأدوار الهزلية التي برز فيها وجلبت له الأنظار وحققت له شعبية واسعة.

ففي سنة 1955 عند ظهور عبد الحليم حافظ في السينما كان النابلسي ظهر في عشرات الأفلام مع أشهر المخرجين ومع ألمع الممثلين بل وفي نفس السنة ظهر في «نهارك سعيد» مع منير مراد و«اسماعيل ياسين في الجيش» و«عهد الهوى» مع فريد الأطرش و«مدرسة البنات» مع كمال الشناوي ونعيمة عاكف و«الحبيب المجهول» مع ليلى مراد وحسين صديقي و«ثار بايت» مع كارم محمود و«بحر الغرام» مع رشدي أباظة و«ليالي الحب» أول لقاء مع عبد الحليم ليستمر في أربع مناسبات أخرى وكاد أن يصل الى الخامسة في «معبودة الجماهير» لولا خروج النابلسي مضطرا من مصر هربا من تعسّف إدارة الضرائب واضطرّ المخرج حلمي رفلة الى إسناد الدور الى فؤاد المهندس وهنا يمكن للقارئ أن يتخيل الفرق الشاسع بين الممثل العنصري فؤاد المهندس وبين صاحب الأخلاق الدمثة عبد السلام النابلسي في أداء ذلك الدور.

أما عن سبب اختيار عبد السلام النابلسي للقيام بدور صديق البطل أي عبد الحليم تذكر مجلة «الفن» المصرية في الذكرى الواحدة والعشرين لرحيل عبد الحليم أن حلمي رفلة منتج ومخرج شريط «ليالي الحب» اقترح في البداية اسماعيل ياسين الذي كان في قمة الشهرة في ذلك الوقت لكن عبد الحليم رفضه بلباقة لأن اسماعيل ياسين كان البطل الوحيد في أفلامه وخشي عبد الحليم حسب رواية المجلة من أن يؤثر ظهوره على مكانته التي كانت تتحسّس طريقها في الميدان السينمائي خاصة وأن السيناريو كان ضعيفا يعتمد على الأغاني وعلى أداء صديق البطل ثم ان عبد السلام النابلسي اشتهر بأداء مبتكر ينسجم مع شخصية عبد الحليم الهادئة الخجولة.. ويظهر حسب المجلة أن حلمي رفلة رضخ لطلب عبد الحليم بعد ان وجد صعوبة في التعاقد معه اذ كان رفضه قبل سنتين حين بدأ عبد الحليم يلمع في عالم الأغنية وقيل أن حلمي رفلة قال متهكما (إن هذا الشاب لا يصلح للسينما..)!! وهذا حسب ما جاء في مجلة «الفن» المصرية في عدد شهر مارس 1998.



ليالي الحب:



ثالث أفلام عبد الحليم عرض لأول مرة يوم 15 أكتوبر 1955 أي بعد عرض «لحن الوفاء» و«أيامنا الحلوة» كتب القصّة اسماعيل الحبروك وكان ألف عدّة أغاني وصاغ الحوار أبو السعود الأبياري وتولى وضع السيناريو حلمي رفلة وهو المخرج والمنتج واشترك في الاعداد السينمائي علي الزرقاني وحسن توفيق أي أن المنتج حاول تقديم شريط متماسك وجيّد من زاوية فرضه على الجمهور لأن أبطاله لا ينتمون الى أسماء يمكن الاعتماد عليها في الاشهار الشعبي، فهناك عبد الحليم الذي بدأ يظهر والبقية كلهم اشتهروا في الأدوار الثانوية مثل عبد السلام النابلسي وآمال فريد وسراج منير وعزيزة حلمي وصلاح نظمي.. وحين نشاهد الشريط نجد أن عبد السلام النابلسي كان يقود خطوات زميله الذي من المفروض أن يكون الأول في توجيه الأحداث، بل ظهر خجولا متردّدا خائفا وهنا قفز عبد السلام الى الدور الأول بدون أن يترك الفرصة لزميله في التدارك حتى عندما يغني وقد ترجمها لحن محمود الشريف «يا سيدي أمرك» التي لخصت حيرة وتورط عبد الحليم في ألاعيب صديقه حين قال (.. الله يجازي اللّي كان السبب..) فهو الذي دفعه الى تقديم الاختراع الى المدير العام وهو الذي نصحه الى التوجه الى بيت المسؤول الأول وأرغمه على مواصلة الظهور كإبن عائلة ثرية وعلى الذهاب الى فندق كبير والتخلص من ملابسهما المتواضعة والبقاء بلباس الاستحمام وتغيير رسالة الاعتذار الى رسالة غرام محمومة العبارات.. وهكذا نجد أن النابلسي يبقى المحرك الوحيد للأحداث وعبد الحليم الى جانبه يتصرف على الهامش للافلات من المواقف المحرجة حسب تعليمات صديقه الذي يواصل مغامراته الجريئة واذا غنى عبد الحليم ـ كفاية نورك عليّ ـ وأقول ما أقولش ـ وحلفني بأي يمين ويا سيدي أمرك، فإن عبد السلام النابلسي يخطط ويقود الأحداث.



فتى أحلامي:



ويمضي عبد الحليم في السينما بسرعة اذ تتوالى أفلامه منذ «ليالي الحب» سريعة وعديدة وظهر على التوالي في فترة قصيرة في «أيام وليالي» و«موعد غرام» من اخراج بركات و«دليلة» لمحمد كريم و«بنات اليوم» لبركات و«الوسادة الخالية» لصلاح أبو سيف ليعود الى المنتج والمخرج حلمي رفلة في شريط «فتى أحلامي» من تأليف يوسف جوهر وسيناريو واخراج حلمي رفله وصاغ الحوار أبو السعود الابياري وفي هذا الشريط يقدم المنتج وجها نسائيا جديدا اسمها منى بدر مع عبد الحليم والنابلسي وحسن فايق وعبد المنعم ابراهيم وميمي شكيب وودادي حمدي أي كعادة حلمي رفلة في التعامل مع الممثلين اختارهم بعيدا عن الشهرة المطلقة وهذا أسوأ الأفلام التي ظهر فيها عبد الحليم فالقصة ساذجة بعيدة عن المنطق البسيط وتم انجاز الشريط بسرعة ليظهر يوم 22 ديسمبر 1957 في خضم أفلام نهاية السنة التي تشهد عادة اقبالا لا بأس به وكان النقاد بالمرصاد لهذا الفيلم واعترف الجميع برداءته المتناهية من جميع الزوايا بل لا يعدو أن يكون سلسلة من المشاهد المتنافرة التي أدخل عليها شيئا من الحيوية عبد السلام النابلسي ولو أن جلّها يبقى بعيدا عن المنطق السليم مع الملاحظة أن حلمي رفلة لم يكن مقبولا عند النقاد فالسينما عنده كانت مشاهد متصلة بعضها بالبعض.. وفي «فتى أحلامي» نجد النابلسي منافسا لعبد الحليم في العبث والمغامرات ولكن حب قريباتهما وحدّ بينهما في مواجهة المصاعب والغريب أن جميع من اشترك في هذا العمل اعترف برداءته بمن فيهم المخرج ومدير التصوير وعبد الحليم.



شارع الحب:



وبعد هذا الفشل سارع حلمي رفلة الى الاستعداد لانتاج شريط جيد مع عبد الحليم ولكن بدون أن يقوم بمهمة الاخراج.. اختار قصة ـ دقي يا مزيكا ـ ليوسف السباعي الذي قام بصياغة السيناريو وأسند الاخراج الى عزالدين ذو الفقار الذي كان يلقب بشاعر وراء الكاميرا وأسند أدوار البطولة الى عبد الحليم وصباح وعبد السلام النابلسي وزينات صديقي وحسين رياض وحسن فايق وعبد المنعم ابراهيم ورياض القصبجي.. أي مجموعة من ألمع نجوم تلك الفترة بل ويُقال أنها المرة الأولى التي تظهر فيها نجوى فؤاد في السينما وهي ترقص على أنغام «أبو عيون جريئة» ولأسباب تجارية تمّ تغيير عنوانه الى «شارع الحب» وعرض يوم 13 أكتوبر 1958.. ونكتشف أن حسين رياض قام بدور قصير في حين بقيت أكبر مساحة للظهور لعبد السلام النابلسي ـ حسب الله السادس عشر ـ صاحب فرقة شعبية توارثت الموسيقى عبر الأجيال وهو الذي يخطط ويقرّر لتلك الموهبة الغنائية التي اكتشفها وتصل به التضحية الى حدّ الزواج من غريمته في ذلك الحي الشعبي (ترتر) وتبقي المواجهة بينهما من أطرف مشاهد الشريط رغم الأغاني اللطيفة لعبد الحليلم مثل: نعم أو بالليالي واثر مشاهدة الشريطة تبقى مشاهد النابلسي راسخة في الأذهان.



حكاية حب:



وبعد شهور قليلة ظهر «حكاية حب» ويعتبر حسب البعض ملخصا لمعاناة عبد الحليم مع المرض ففكرة الفيلم للمخرج حلمي حليم حوّلها الى سيناريو علي الزرقاني واشترك في الانتاج عبد الحليم وتقمص أهم الأدوار الى جانب عبد الحليم كل من مريم فخر الدين وفردوس محمد وعبد السلام النابلسي ومحمود المليجي والطفل أحمد يحيى الذي أصبح مخرجا..

ونجد مرة أخرى أن الوحيد الذي سيلمع الى جانب البطل عبد السلام النابلسي الذي سيقود خطوات صديقه نحو المجد.. وبالفعل تصور القصة فنانا مبتدئا مغمورا يقع في غرام فتاة من أسرة ثرية ويقف عاجزا عن مسايرة عواطفه وهو فقير عاطل عن العمل ولكن صديقه يدفعه دفعا وبقوة نحو الطموح ونحو المجد ويقنعه أن الصعود الى الأعلى يتطلب الجرأة والاندفاع وهكذا نجد عبد الحليم يتردد ويخاف والنابلسي يدفعه الى الأمام وحين تسأله المذيعة عن مكان الاقامة يرشدها الى أشهر فندق في القاهرة ويقول أن أستاذه الذي علمه أصول الموسيقى وحين يتهرب من ملاقاة الفتاة يحدّد لها موعدا.. كان دور محمود المليجي هامشيا وتحتفظ ذاكرة المتفرج بالأغاني وبالمشاهد التي ظهر فيها النابلسي عرض «حكاية حب» يوم 6 أفريل 1959.

يوم من عمري:



قيل إن هذا الشريط أنتجه صبحي فرحات لزوجته زبيدة ثروت وأخفى مؤلف القصة يوسف جوهر أنه اقتبس الأحداث من فيلم أمريكي معروف من بطولة غريغوري بيك وأودي هيبرن.. تولى الاخراج عاطف سالم وتقاسم أهم الأدوار الى جانب زبيدة ثروت كل من عبد الحليم وعبد السلام النابلسي وسهير البابلي وزكي طليمات ومحمود المليجي.. ويروي الشريط قصة فتاة ثرية تهرب من أهلها الذين يريدون تزويجها قهرا من شخص لا تحبّه وتضعها الصدف في طريق صحفي وزميله المصور يعطفان عليها وهما يجهلان حقيقتها ويتمّ التقاط عدّة صور للفتاة في وقت رصد فيه والدها مكافأة سخية لمن يدل على مكانها ويلازم عبد السلام النابلسي عبد الحليم كظلّه في مختلف المواقف ويصل ذروة التفوّق حين يغضب رئيس التحرير محمود المليجي على المصور النابلسي الذي يتصرف بعشوائية وهو يحتج على الاهانة وعلى الشتائم وينفجر عبد الحليم ضاحكا بالرغم عنه.. كان دور المليجي قصيرا وكذلك دور زكي طليمات في حين ارتكزت الأحداث على عبد الحليم والنابلسي الذي أشاع الكثير من المرح على الأحداث وبقي كعادته المحرّك الأول للمغامرات والمصرّ على مواجهة المصاعب عرض «يوم من عمري» يوم 17 مارس 1961 وحالت وضعية عبد الحليم الصحية ليشاركه بطولة «معبودة الجماهير» الذي توقف تصويره عدّة مرات.. ورغم أن عبد السلام النابلسي يتفوق في جلّ المشاهد مع من يظهر معهم إلا أن المنتجين يصرون اسناده الأدوار الثانوية..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهى يوسف
زهرة المنتدى
زهرة المنتدى
نهى يوسف


..

انثى
المشاركات : 16234
العمر : 40
النقاط : 26925
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام   النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1الأحد 31 يناير 2010 - 15:22

شكرا على هذا الموضوع الرائع عن عملاق الكوميديا عبد السلام النابلسى يرحمه الله الذى كان دمه خفيف جدا فى افلامه الخمسة الرائعة مع حليم يرحمه الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
michael santina
صديق المنتدى
صديق المنتدى



ذكر
المشاركات : 308
العمر : 68
النقاط : 305
تاريخ التسجيل : 23/09/2007

النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام   النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام Icon_minitime1الأحد 31 يناير 2010 - 16:57

This article is boring and useless. And, I completely disagree with the author's key point about Abdel El Salam El Naboulsi having excelled over Halim. As an Example, Abdel El Salam appeared in several movies with other singers but none of these movies are famous as those of Halim. Or, if someone else replaced Halim in these 4 movies, these movies will never be as famous. Everyone watches these movies because of Halim and no one else. The point the author should've made is that Abdel El Salam played his parts very well in Halim movies and may be these 4 moives are his best. He and Halim had very good chemistry in these movies.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النّابلسي تفوّق بامتياز على عبد الحليم في خمسة أفلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الرسمي لعبد الحليم حافظ..رابطة العندليب الأسمر - عش الأسطورة :: عش الطرب العربي الأصيل :: كتب ومقالات عن عمالقة الطرب-
انتقل الى: