[b]
من مجلة شاشتى
يقول الشاعر الكبير فاروق جويدة
استطيع القول بان حليم كان صاحب موهبة خلاقة لايمكن الاختلاف عليها وموهبته هى التى صنعت ظرفا ومناخا على العكس من مطربى هذه الايام فهم نتاج ظروف اجتماعية وسياسيو وعالمية وهو ايضا انعكاس للهندسة الوراثية والاستنساخ والخضروات المهجنة ولاشك ان فن هذه الايام يمتكل نفس الدرجة من التشوه فلاشخصية ولامعالم اما حليم فقد صنع طفرة واحدث تغييرا بصوته المحدود واحساسه العالى الصادق فهو اول من اثبت ان الغناء ليس صوتا حلوا فقط ولكنه احساس حقيقى كما انه ربط اجيالا متتالية ببعضها وعلمهم جميعا فن الحب وصنع لنفسه لونا خاصا ومدرسة متميزة فى الاداء استخدم فيها قدراته واحساسه العميق وكان فى قمة الاخلاص لفنه فلم تشغله الثروة ولم يسع للمجد او الشهرة انما اجتهد فسعت له كل هذه الاشياء وهذا ماجعل منه نقطة تحول فى تاريخ الفن وليس قليلا ان يكون عبقريا صنع ابداعه بعبقرية فردية ثم سانده الاخرون لذلك لاالتمس العذر للمواهب الموجودة الان فالعيب فيهم لان الموهبة الحقيقية تفض نفسها حتى على اصعب الظروف فلم نسمع مثلا ان ظهر مطربا بحجم حليم وخذلته الظروف او لم ياخذ حقه والدليل ان شريط الكاسيت يكسر الدنيا لمدة شهر واحد ثم يموت ويندثر ويكفى اننى لااجد مطربا يشعرنى بالتواصل مع احاسيس مثلمايفعل حليم